mytiger
منتديات MYTIGER
كل عام وسيادتكم بخير و اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح حالك وبالك وان يفرج همك وغمك ويذهب عنك كل حزن ومرض وفاقة وهم وغم وضيق وكرب ويكرمك في الدنيا والآخرة ويرفع قدرك في الدنيا والآخرة وان يسبل عليك ستره وان يسبغ عليك نعمه كلها ظاهرة و باطنه ما علمنا منها وما لم نعلم وان يدخلك الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدياتMYTIGER ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

mytiger

برامج.العاب.افلام.اغانى.شرح برامج
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المنتدى تحت التطوير حاليا
مرحبا بكم فى MYTIGER

شاطر|
بيانات كاتب الموضوع
أهــــداف الجمعية
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام المنتديات
الرتبه:
مدير عام المنتديات
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
نقاط : 2081
تاريخ التسجيل : 02/10/2012
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

موضوع: أهــــداف الجمعية الأربعاء مارس 06, 2013 9:46 pm






الأساسية أهــــداف الجمعية :
1- مساعدة المواطن المصري على زيادة حصيلته الثقافية "تكنولوجيا – سياسيا – علميا – اجتماعيا . الدينية وكافة الفروع الثقافية
2- تغيير فكرة المواطن المصري عن تكوين الأحزاب و أهدافها و إثبات أن الأحزاب الفاعلة و الصادقة يمكن لها أن تخدم المواطن المصري بداية بالإرشاد و مرورا بالمساعدة في التفكير و التخطيط و نهاية باستقرار حاله نفسيا و اقتصاديا و وظيفيا .
3- بث روح الانتماء للوطن بمعرفة ما له و ما عليه و ما يضر بالوطن و ما ينفع الوطن و كيف أن مجرد فكرة أو تصرف يمكن به الرقي بالوطن و أخرى تدمره و تجعله فريسة للآخرين.
4- الإفادة المباشرة للمواطن من خلال الاحتكاك المباشر بعيدا عن الخطب و الشعارات و الوعود .
5- تحقيق و إثبات فكرة أن من يريد أن يخدم مجتمعه سيفعل بأبسط الأسلحة الفكرية و الثقافية و أقواها و هي الصدق و الثقة المتبادلة و التعاون المثمر .
6- الرقي بالمجتمعات المصرية على كافة مستوياتها بداية من الأسرة فالقرية و الحي ...... حتى سائر الجمهورية ثقافيا و اجتماعيا مما ينعكس بالضرورة على الحياة الاقتصادية و السياسية .
7- الربط بين المؤسسات و الشعب و زيادة فعالية هذه المؤسسات من خلال إجراءات مقننة لتوصيل صوت الشعب إلى المؤسسات و توصيل خدمات المؤسسات إلى الشعب ، سواء كانت مؤسسات ثقافية أو خدمية أو قانونية أو سياسية .
8- الربط بين الأحزاب و خلق مناخ مصري خالص و تبني شعار "مصر بيتك و عرضك فابذل الغالي لحمايته" ، و نزع الأفكار الهدامة التي من نتيجتها اليأس أو الانقياد أو الكره أو النقمة الاجتماعية و السياسية ، حتى لا يصبح الشخص مصدرا لتوليد الأفكار الهدامة بدلا من الأفكار البناءة.
9- خلق فكر مصري ثقافي و اجتماعي و سياسي نظيف نزيه خلاق بناء ، مبني على مبدأ المواطنة و نبذ العنصرية و الانتماءات و المسميات الخاصة أو الذاتية ، وعلى سعة الصدر و قبول التحاور و المناقشة و تقبل النقد و التعديل و التغيير إن لزم الأمر ، فكر يعلو على الذاتية و المآرب الخاصة ووضع صالح الوطن في مرتبته الأولى – بل الوحيدة – بعيدا عن العنصرية أو الحزبية أو الدينية أو السياسية . ليكون قادرا بهذا الفكر على تجاوز الأزمات و التعاون مع الجميع لصالح الفرد و المجتمع.
10- القيام بجميع الأعمال التنسيقية و الإرشادية للربط بين العناصر (طالب عمل و جهة عمل – طالب علم و جهة علم – صاحب مظلمة و جهة عدل – محتاج و متبرع – طالب مشورة و جهة إرشاد - ........... ) لتحقيق أكبر فائدة للمجتمع و تقليل الفجوات بين المؤسسات و الأفراد .
11- تحسين الوضع الاقتصادي و الاجتماعي للفرد و المجتمع بمستوياته من خلال تبني و رعاية الأفكار البناءة التي تقلل من الخامات المهدرة و الطاقات المهدرة و سوء الاستهلاك و محاربة الاستغلال و الحفاظ على المرافق العامة .
خطة الجمعية في تحقيق أهدافها :
1- عمل ندوات تثقيفية على يد متخصصين أكاديميين يكون الغرض منها :
1. زيادة وعي الشباب بكيفية التعامل التربوي في مؤسساتهم التربوية و توظيف ذلك في الحياة العملية . أي زيادة الوعي التعليمي و تفعيل ما يتعلمه و كيف يكون إنسانا واعيا في تلقيه للعلم و ليس آلة حفظ فقط .
2. زيادة وعي الشباب بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة المتسارعة التطور و النمو للوصول إلى أرقى مستوى من الفائدة . و لا تكون عوامل إهدار للوقت و المال و الأخلاق .
3. توعية الشباب بالكيان المؤسسي للدولة (مؤسسات خدمية – سياسية – قضائية ) و تخصصاته و طرق الوصول إلى كل مؤسسة (متى و أين و كيف و لماذا ؟؟؟؟ )
4. توعية الشباب بما له و ما عليه كمواطن مصري و تبصيره بحقوقه و كيف يطالب بها بطرق قانونية و شرعية ، وبواجباته و ما يترتب و ينعكس - عليه أولا و على الوطن ثانيا- من عدم القيام بها .
5. استثمار طاقات الشباب الفكرية في النهوض بالحالة الاقتصادية للوطن من خلال أفكار إعادة التشغيل للخامات أو كيفية الاستفادة من الاستخدام الأمثل للخامات الأولية للبيئة .
2- تبني فكرة المكتبات العامة بالمحافظات و المراكز و تفعيلها و تنميتها بالربط و الوساطة و التنسيق بين دور النشر الورقي و الالكتروني و الصحفي لتوفير هذه المكتبات و التدعيم من الشخصيات الراغبة في ذلك و تسير الوصول إليها و توعية المواطن بأهمية الانفتاح الثقافي على العالم بهدف الارتقاء بالعقلية الفكرية و ليس الانفتاح الهدام للأفكار .
3- تبني فكرة الارتقاء بالشارع المصري كمظهر حضاري لائق بالتنسيق بين المشرفين المحليين على القرية أو الحي و سكان هذا الحي على تجميله و تشجير ما يمكن من مساحات و استخدام أفكار الشباب بالرقي بالمظهر الحضاري اللائق حتى في القرى المصرية .
4- تبني فكرة "من رأى منكم منكرا فليغيره" بداية من إماطة الأذى عن الطريق بإزالة عائق أو ملاحقة هارب أو محاسبة مخرب أو متسبب في تخريب مؤسسة عامة .و ذلك بسلسلة من الإجراءات تبدأ بالنصح و الإرشاد تنتهي بالمحاسبة القانونية بتوصيل الأمر إلى الجهة التابع لها الخطأ بشكل قانوني حضاري مؤدب بعيدا عن البلطجة أو التشنج و يكون الغرض من هذه الإجراءات الحفاظ على المجتمع من التقصير و التخريب أو الإهمال و ما يترتب عليه من إهدار المال العام .
5- تبني فكرة الاتصال بالجهات التي تحتاج عمالة من أي مستوى و الاتصال بطالبي العمل و التنسيق بينهما لتوفير فرص عمل (محترمة للعامل) و (منتجة للمؤسسة) .
6- تبني فكرة مساعدة الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة و مساعدتهم على الاتصال بالجهات المعنية و تقليل البيروقراطية و تقنين الإجراءات و تخفيف القيود بالتعاون بين المؤسسات الحكومية المعنية بالتراخيص و التصاريح و الجهات المانحة للقروض و الجهات القائمة على التسويق و دراسات الجدوى ، و العمل كحلقة وصل بين حاجات المجتمع المدني والسوق المصرية و توصيلها للشباب للتفكير في مشروعات تنموية حقيقية و ليست تقليدية مكررة و ترك حاجات المجتمع بلا تلبية.
7- التنسيق بين من لديه فائض (أدوية – ملبس – مسكن – عمالة – وقت ........ ) و من يحتاج هذا الفائض ( أفراد – مؤسسات خيرية - ................ ) و ذلك على جميع المستويات المجتمعية بداية بالحي أو القرية حتى التعميم على المستوى الأعلى و الأعم للوطن .
8- القيام بالواجبات التي تطلب منها من أي جهة أو حزب أو أفراد للتصرف في موقف أو أزمة أو طارئ و يكون هذه التلبية من وازع الحفاظ على الوطن لدرء خطر أو جلب منفعة للوطن و تكون في إطار قانوني مشروع و مقبول اجتماعيا و سياسيا و دينيا و أخلاقا .
9- أن يكون جميع أفراد و تشكيلات الجمعية يتصرفون في حياتهم العادية كقدوة يتبعها كل مصري في حسن الخلق و حسن التصرف على المستوى العملي المهني و على مستوى الشارع و في التعامل مع المؤسسات و الأفراد ليكونوا واجهة مشرفة للوطن أمام بعضهم و أمام الآخرين .
10- الربط بين عناصر المجتمع الوطني (قرى و مدن – مسلم و مسيحي – متعلم و غير متعلم – غني و فقير – مؤسسة و عمال – قادر و محتاج - .................. ) عن طريق التوعية و التواصل و تحقيق المنفعة للطرفين . ----------------------------------------------
أولاً : أهداف الجمعية الفرعية :
1.العمل في مجال تقديم الدعم والإعانات الخيرية .
2.إنشاء صناديق خيرية وترغيب الأفراد والمؤسسات والقطاعات العامة والخاصة للمساهمة النقدية أو العينية قدر المستطاع ودعم العمل الخيري والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
3.الإسهام والتنسيق بين جهد الجمعيات والجهود الرسمية والشعبية من أجل رعاية ومساعدة الفقراء والمساكين والأيتام والمنكوبين .
4.الإسهام في حل كثير من مشاكل الأسر الفقيرة وتوفير أدنى حد من متطلبات الحياة الضرورية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
5.المساهمة في البحث الميداني لحصر السر والمساكين والمحتاجين ومساعدتهم ودعوة أهل الخير تقديم العون والمساعدة لهم .
6.تجمع الجهود الفردية الخيرة في قالب جماعي يعود بمردود أكثر نفعاً وفائدة على أفراد المجتمع من خلال التنظيم والتدريب المناسب لدعم ونجاح عمل الجمعيات وإيجاد أسس مناسبة للتنسيق والتعاون بجدية لنجاح العمل الاجتماعي .
ثانياً : في مجال الاجتماعي والثقافي :
1.المساهمة في إقامة ندوات ثقافية رياضية علمية مع الجهات ذات العلاقة .
2. المساهمة في محاربة العادات والتقاليد السيئة وإظهار حقيقة مساوئها على الفرد والمجتمع مثل الثأر وغلاء المهور .
3. بث روح التعاون والمحبة والتكافل الاجتماعي والترابط الأسري بين أفراد المجتمع .
4. الدعوة إلى التمسك بالفضيلة والأخلاق الحميدة الداعي إليها ديننا الإسلامي الحنيف .
5. المساهمة في حل الخلافات والنزاعات القائمة بين أفراد المجتمع بالطرق القانونية السليمة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
6.المساهمة في نشر التوعية ومحاربة الأمية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
في مجال المعاقين : المعاق : هو كل شخص لا يستطيع أن يؤمن لنفسه حياة طبيعية نتيجة عجز في قدراته سواء كانت عقلية أو جسمانية أو نفسية وعليه فأن الجمعيات تستهدف تحقيق ما يلي : 1.المساهمة في رعاية وتأهيل المعوقين وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
2.التنسيق والتعاون لمختلف الفعاليات الداعية لرعاية وتأهيل ورفع مستوى المعاق وإدماجه في المجتمع من خلال توفير الإمكانيات المناسبة سواء كانت هذا الفعاليات رسمية أو طوعية أو فردية .
3.تشخيص حالات الإعاقة وتوفير أجهزة وأدوات الفحص والاختبار اللازمة والاستفادة من تطوير الإمكانيات الطبية والعلمية والنفسية والتربوية في تأهيل المعوقين لتمكينهم من الاندماج والمشاركة في الحياة العادية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
4.المساهمة قدر الإمكان في الندوات والمؤتمرات الوطنية والعربية والدولية المتعلقة بشئون المعوقين والاستفادة من خبراتهم ومعوناتهم الفنية والمادية وتسخيرها لخدمة المعاقين .
5.تقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة من خدمات اجتماعية طبياً أو نفسياً والدفع بهم للالتحاق في مجالات التدريب والتأهيل المناسب نوع الإعاقة أو العجز . 6.المساهمة في إنشاء المؤسسات الخاصة والمتطورة لرعاية وتأهيل وإدماج الفئات الاجتماعية ذات العاهات المختلفة ومنها المعاقين و إقامة مراكز التدريب و المعاهد العلمية و الثقافية .
7.التنسيق مع الهيئات ذات العلاقة لتحقيق أهداف الجمعية وتقليص ظاهرة الإعاقة في المجتمع وزيادة الوعي لدى المواطنين عن طريق وسائل الثقافة والإعلام وإقامة الندوات العلمية التي تعالج الإعاقة بمختلف أنواعها وكذلك الإرشاد والنظم المعتمدة على أساليب وطرق علمية مناسبة .
8.مساندة الجهد الحكومي وحث المجتمع للمساهمة مع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة التي تسعى لخدمة المعاق وتخفيف عجزه .
9.المساهمة في توضيح معانات المعاقين واحتياجاتهم وطموحاتهم لدى كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية وإيجاد أسس وقنوات مناسبة لدفع كل أفراد المجتمع والمنظمات المتخصصة خارجياً وداخلياً للتكامل وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتخفيف ذلك .
في مجال المرأة والطفل ورعاية الأسر :
العمل على رعاية والمحافظة على سلامتها وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لها بما يحقق سعادتها وتطوير قدرات المرأة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى الآتي :
1.إنشاء مراكز التوجيه للآباء والأمهات في حقل الرعاية الصحية للاهتمام بالطفل والعناية به لضمان سلامته البدنية والنفسية .
2.تحسين وتطوير وتنمية أوضاع المرأة المصرية تربويا وثقافيا واجتماعيا وصحيا .
3.تأهيل المرأة الريفية وتنمية قدراتها العلمية وتوعيتها بحقوقها وواجباتها وفقا لما سنه الشرع .
4.التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتشجيع الأسر الفقيرة والريفية بالاهتمام بالطفل صحيا بإتباع الإرشادات الصحية وضرورة إرسال أبنائهم إلى المدارس والمعاهد الفنية لتلقى العلوم والتدريب والتأهيل المناسب لتشنه أجيال قادرة على البناء والعطاء للمجتمع .
5.تشجيع ودعم الأطفال ذوي المواهب المختلفة كلا في مجاله وتنمية تلك المواهب والإبداعات وصقلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
6.إيجاد المراكز المتخصصة لتأهيل المرأة وتدريبها والاعتماد على نفسها في مجالات الحياة المختلفة حتى لا تكون عالة على المجتمع .
7.نشر الوعي بين أفراد المجتمع المصري وضرورة توعية المرأة بأهمية تعليمها وتأهيلها علمياً واجتماعيا .
8.المساهمة في عملية التوعية السكانية للحد من ظاهرة التفاخر بالإنجاب المتكرر المرهق للمرأة والرجل وللطفل والتوعية لأتباع الأسس الإنجابية المناسبة وبما يساعد على التنمية السكانية السليمة في بيئة صحية قوية تتوفر لها الخدمات الاجتماعية والتربوية المناسبة .
9.العمل على ما من شأنه خدمة الأسرة وتطويرها اجتماعيا وثقافيا وصحيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
في مجال الجانب الإبداعي والمهني :
1.الاهتمام بالجوانب الإبداعية والمهنية وتشجيع المواهب الإبداعية على مختلف المستويات والأعمار .
2.المساهمة على إيجاد المعاهد الفنية المتنوعة والمتخصصة لصقل المواهب الإبداعية وتنميتها .
3.المساهمة في رعاية المبدعين والأخذ بأيديهم والاهتمام بحل مشاكلهم وقضاياهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
4.عمل الدراسات والبحوث والإحصائيات اللازمة والتواصل مع المنظمات العربية والدولية ذات العلاقة لطلب الدعم الفني والمادي في هذا الجانب .
5.العمل على حماية الحقوق المهنية ومطالبة الدولة بتفعيل قانون حماية الملكية الفكرية وحق المؤلف .
في مجال الأيتام والأرامل والعجزة :
1.رعاية الأطفال المشردين وإيجاد دور الرعاية المختلفة لحماية الأطفال من الانحراف ورعايتهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
2.المساهمة في إيجاد الدور المتخصصة لرعاية العجزة والمسنين .
3.التنسيق بين جهود الدولة والمنظمات الغير حكومية في جانب الاهتمام بالعجزة والأيتام والأرامل لتقديم كل ما من شأنه خدمتهم ورفع معاناتهم ووضع برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية لهم .
4.رفع الوعي الإنساني بين أفراد المجتمع وحثهم على المساهمة في التخفيف من معاناة الأيتام والعجزة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم .
5.تفعيل الجهود الفردية والمؤسسية لخدمة الأيتام والأرامل والعجزة بشكل أفضل وأنفع .
في مجال المساهمة في توفير الخدمات الاجتماعية :
1.المساهمة في إيجاد مراكز صحية ودعم الوحدات الصحية القائمة .
2.العمل على توفير وصيانة المنشآت المتخصصة لتقديم الإرشادات الاجتماعية والصحية .
3.الدفع مع الجهات والسلطات المحلية في إرشاد أفراد المجتمع بالاهتمام بالنظافة الجسدية والمنزلية والبيئية وتوجيههم بأن قيراط وقاية خير من طن علاج وإيجاد مباني إسكانية مناسبة صحياً واجتماعياً وفق مخططات هندسية فنية مناسبة لدوي الدخول المحدودة .
4.المساهمة في بث ونشر الوعي بأهمية صيانة المشاريع الضرورية المتوفرة سواء كانت ( صحية ، مياه شرب ، الطرقات ، كهرباء ، مدارس ) والعمل مع الجهات ذات العلاقة رسمية أو شعبية لضمان سلامة تلك المرافق واستمرار صيانتها لضمان بقائها في خدمة المجتمع .
في مجال حماية البيئة :
إن حماية البيئة جميعا فنحن نتنفس هوائها ونشرب من مائها ونأكل من ثمرها ، كما أن البيئة الصالحة ضرورية لكل موجود على ظهرها من شجر أو نبات أو ثمر أو حيوان أو أسماك أو إنسان ، فسلامة البيئة مسئوليتنا جميعا فهي كحرية أساس نمو وتطور الكائنات جميعا لهذا كان لابد من التنموية والحث على سلامتها كما يلي :
المساهمة في نشر الوعي البيئي الهادف على خلق تفاعل إيجابي في المجالات الآتية :
أ‌.استيعاب أهمية الوقاية من الأمراض المختلفة وذلك بالاهتمام بالنظافة الشخصية والغذائية ونظافة الملبس والمسكن والشارع ودعوة الأفراد والجماعات إلى التكاتف والعمل معا لتحقيق ذلك .
ب‌.الاهتمام بغرس الأشجار ورعايتها ، وإثارة الوعي بأهمية حماية الأشجار والمساحات الخضراء والحدائق العامة والخاصة باعتبارها الرئة الحقيقية للمدن .
ج. العمل على نشر الوعي بين المزارعين في الجبال والسهول للمحافظة وصيانة الغيول والعيون المائية والسواقي التقليدية لما لذلك من أهمية اقتصادية وصحية وجمالية وسياحية وحماية المدرجات الزراعية من الانهيار .
د. العمل على إيقاف الحفريات العشوائية للآبار الارتوازية لما لذلك من أثر مدمر للحياة واستنزاف للمياه الصالحة للشرب .
هـ. المساهمة في نشر الوعي الزراعي والصحي فيما يتعلق بالمبيدات الحشرية والزراعية وبما يتعلق بالأسمدة الكيماوية ومضار ذلك على الإنسان والحيوان والنبات والبيئة بشكل عام .
و العمل على نشر الوعي بخطورة تلوث الهواء من الأدخنة المنبعثة من السيارات والآليات والمصانع والكسارات ومن خطورة تلوث المياه المخزونة والسائلة من جراء مخلفات الصناعات الكيماوية المحيطة بأمانة العاصمة وضواحيها والمحيطة بالمدن الرئيسية المختلفة .
ز. حماية التنوع البيئي والمناخي والنباتي والحيواني والتعاون مع مجلس حماية البيئة لما يخدم المجتمع وما يؤكد حرصنا على السلامة العامة لنا وللأجيال من بعدنا .
ح. حماية الثروة السمكية من العابثين الساعين إلى استنزافها وتدميرها . وإلى تلوث البحار وتشكيل الجمعيات الأهلية لحماية البيئة البحرية لتحقيق تلك الغابات
.















 الموضوع الأصلي : أهــــداف الجمعية // المصدر : mytiger // الكاتب:اشرف فتح الباب



اشرف فتح الباب ; توقيع العضو









المحامي بالإستئناف العالي ومجلس الدولة
رئيس المساندة القانونية برياسة مجلس الوزراء
لرعاية الشهداء ومصابي الثورة
وكيل لجنة الحقوق والحريات والواجبات العامة بالوفاق القومي بمجلس الشعب لوضع الدستور
عضو اتحاد المحامين العرب
عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي
عضو إتحاد المحامين الأفروأسيوي لحقوق الإنسان
عضو اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان جامعة الدول
عضو دولي في منظمة العفو الدولية
الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي




أهــــداف الجمعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أهــــداف الجمعية , أهــــداف الجمعية , أهــــداف الجمعية ,أهــــداف الجمعية ,أهــــداف الجمعية , أهــــداف الجمعية
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أهــــداف الجمعية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة