mytiger
منتديات MYTIGER
كل عام وسيادتكم بخير و اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح حالك وبالك وان يفرج همك وغمك ويذهب عنك كل حزن ومرض وفاقة وهم وغم وضيق وكرب ويكرمك في الدنيا والآخرة ويرفع قدرك في الدنيا والآخرة وان يسبل عليك ستره وان يسبغ عليك نعمه كلها ظاهرة و باطنه ما علمنا منها وما لم نعلم وان يدخلك الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدياتMYTIGER ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

mytiger

برامج.العاب.افلام.اغانى.شرح برامج
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المنتدى تحت التطوير حاليا
مرحبا بكم فى MYTIGER

شاطر|
بيانات كاتب الموضوع
أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو سوبر
الرتبه:
عضو سوبر
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
نقاط : 129
تاريخ التسجيل : 20/03/2011
الموقع : http://www.facebook.com/punisherw1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

موضوع: أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع الأحد أبريل 17, 2011 11:48 pm






الربيع يجلب الدفء والتحرر، الأمر الذي يسمح لنا بالتخلي عن الأطعمة الدسمة والثقيلة خلال شهور الشتاء، تقول كارين سيبيرت أخصائية تغذية من اوريغون
كما أنه وقت للنمو والتجديد. في أغلب الأحيان، يربط الناس بين الربيع والتعزيل الموسمي للمنزل، ولكنه فرصة ممتازة للقيام بتعزيل داخلي للجهاز الهضمي، فما رأيكم لو أخذناكم في جولة في أسواق المنتجات الربيعية واخترنا 10 أطعمة لا بد أن تتذوقها هذا الربيع.

1. الهليون، الاسبرجوس. غني بفيتامينات ايه وج، والكالسيوم، والحديد، وحامض الفوليك (أكثر الفيتامينات الناقصة شيوعاً في العالم).
عرف القدماء قيمة الهليون الغذائية فوضعوه على قائمة المأكولات الصحية، وأدخلوه المطبخ.
كوب واحد من الهليون المطبوخ يحتوي على 67 بالمائة من المتطلبات اليومية من حامضِ الفوليك، وهو حامض ضروري جداً لصحة الأم الحامل، والقلب، ولمنع إصابة الجنين بالعيوب الولادية.


هل سجلت ذلك أيتها الأم، الهليون غني بحامض الفوليك، وهذا موسمه فاستغلي الفرصة.

2. الفاصوليا الخضراء. إذا تم حصادها وهي غير ناضجة عندما يكون جنين البذرة في بداية التشكيل، تعتبر من فضل أنواع البقول وأكثرها صحية.
توفر الفاصوليا الخضراء، البيتا كاروتين، وفيتامين أيه وج، تقوم بحماية أجزاء الجسم القابلة للذوبان في الماء من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.

3. سلمون المياه الباردة. الكل يعرف فائدة تناول السمك الغني بالأحماض الدهنية الأساسية أوميغا-3، الضرورية لصحة القلب والشرايين.

4. السبانخ. أوراق القوة، عرفت السبانخ في حوض البحر الأبيض المتوسط منذ القرن السادس عشر، وتعتبر السبانخ مصدر غني بفيتامين أي الضروري للصحة القلبية الوعائية، كذلك يعتبر السبانخ غنياً بفيتامين ك (المهم لصحة العظام). كوب واحد من السبانخ المطبوخ يزودك بحوالي 294 بالمائة وأكثر من 1,000 بالمائة، على التوالي، من القيمة اليومية من الفيتامينات. كما يحتوي السبانخ على الأقل على 13 مركبات فلافونويد مختلفة تعمل كمانعات قويِة للتأكسد وكعامل مضاد السرطان.

5. المشمش. ثمار الربيع الحقيقية، اكتشف المشمش أول مرة في الصين وزرع لأكثر من 3,000 إلى 4,000 سنة. وتحتوي هذه الثمار الصفراء، والبرتقالية، والحمراء الحيوية على العديد من مانعات التأكسد. كما أنها غنية بالبيتا كاروتين، واللايكوبين، ونوعان من الكاروتنيويد المهمة في خفض انسداد الشريان الذي يسببه الكولسترول كما يحافظ على عضلة القلب صحّية.

6. البصل الأخضر. تتوفر هذه الخضار اللذيذة طول العام ولكنها تكون في ذروتها عندما تظهر لأول مرة في تلك الأسابيع الأولى من فصل الربيع. ولقد كان البصل دائماً موضوع للبحث الذي يربطه بقدرته على السيطرة على بعض أمراض السرطان. كما أنه غني بفيتامينات أيه وج، والكالسيوم، والحديد.

7. البازلاء الخضراء. مصدر غني لحامض الفوليك، كما يحتوي على تشكيلة واسعة من فيتامينات مجموعة ب، الضرورية لحرق الدهون، والبروتين، والكربوهيدرات. البازلاء الخضراء غنية أيضاً بمانعات التأكسد "لوتين"،"زياكنتين".

8. الريحان. عشبة شعبية تستخدم عادة لتحسين نكهات الصلصة أو السلطة، وعلى العموم فالريحان مصدر رائع لفيتامين أيه.

9. الأفوكادو. على الرغم من محاولة تجنبها سابقاً خوفاً من نسبة الدسم العالية الموجودة فيها، إلا أن ثمرة الأفوكادو عادت إلى قائمة الأغذية الصحية، كمصدر عظيم للدهون الصحية للقلب والتي تعمل على خفض الكولسترول. وحسب حجمها، فالأفوكادو أغنى بنسبة 50 بالمائة بمعدن البوتاسيوم من الموز.

10. الخضار الورقية الربيعية إن ما يجعل فصل الربيع مختلفاً عن باقي الفصول، هو احتوائه على العديد من النباتات الورقية الغنية بالفوائد والفيتامينات. تحتوي هذه النباتات العشبية على البيتا كاروتين، واللوتين، وفيتامين ج، وحامض الفوليك، والمعادن والألياف. مثل الهندباء.















 الموضوع الأصلي : أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع // المصدر : mytiger // الكاتب:Ahmed SaLah



أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع , أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع , أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع ,أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع ,أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع , أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أفضل عشرة خضار وفاكهة هذا الربيع ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة